منتديات مدرسة سلمان الفارسى
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في منتدي مدرسة سلمان الفارسي التجريبة

ولكنك غير مسجل لدينا نرجو منكم قضاء وقت ممتع في المنتدي

ونعرض عليك ان تكون من اعضائنا الكرام

مع تحيات ادارة المنتدي

800857 800857 800857


منتديات مدرسة سلمان الفارسى

نهارنا عسل شباب سلمان وصل
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةالتسجيلدخول
مبروك للعضو محمود اشرف علي الاشراف في قسم الملتقي
للأستعلام عن رحلات سلمان ارجو التوجه الي قسم رحلات سلمان
تم بدأ الترشيح للأشرف علي القسم العام في قسم ترشيحات واعلانات
راديو سلمان استريت علي الهواء الان

شاطر | 
 

 فلسفة المصائب (شكسبير)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOOR
سلماوي لية مستقبل
سلماوي لية مستقبل
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: فلسفة المصائب (شكسبير)   الجمعة نوفمبر 13, 2009 11:56 pm

فلسفة المصائب


يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز


*
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب


*
ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن



الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ



منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة



للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



************ ********* ********* **

احباط المصادفات

*
قال معن بن أوس المزني
:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني


وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي



************ ********* ********* ***
نصف الكأس

*
يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

*
يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء

حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله



وشكرت نعمته علي.


*
ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً..

************ ********* ******

فلسفة المال

-
لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال


-
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
-

يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...


-
إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل



************ ********* ********* ***
راعاة النفوس

*
النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
*

يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
*

ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

************ ********* ********* *****

مفهومات مصححة

*
ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور


*
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
*
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو



يرتكبه



************ ********* ******

النفوس العظيمة
*
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*
يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع

..
*
يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

!!!
*
يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه

دوني!!!
*

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!



************ *********
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud hedaya
مرشح للأدارة
مرشح للأدارة
avatar

عدد المساهمات : 956
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   السبت نوفمبر 14, 2009 7:52 am

موضوع رااااااائع
بس ايه هى الستة أشياء التى إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ؟؟؟
موضوع رائع شكرا ليكى

___________________________________________________

.


قال الشاعر ...

وإذا الهموم على الاكتاف تشعبطت ...

فاضحك لها وقل : يا اختى انزلى

المنتدى العام : www.fo2fo2.mam9.com


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mahmoudsalmawy.ahlamontada.com
NOOR
سلماوي لية مستقبل
سلماوي لية مستقبل
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   السبت نوفمبر 14, 2009 10:50 am

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن



الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ



منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة



للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

و شكرا ليك يا محمود على اهتمامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud hedaya
مرشح للأدارة
مرشح للأدارة
avatar

عدد المساهمات : 956
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   السبت نوفمبر 14, 2009 4:32 pm

شكرا ليكى

___________________________________________________

.


قال الشاعر ...

وإذا الهموم على الاكتاف تشعبطت ...

فاضحك لها وقل : يا اختى انزلى

المنتدى العام : www.fo2fo2.mam9.com


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mahmoudsalmawy.ahlamontada.com
mahmoud hedaya
مرشح للأدارة
مرشح للأدارة
avatar

عدد المساهمات : 956
تاريخ التسجيل : 01/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 3:47 pm

بس معلش منقول للقسم المناسب

___________________________________________________

.


قال الشاعر ...

وإذا الهموم على الاكتاف تشعبطت ...

فاضحك لها وقل : يا اختى انزلى

المنتدى العام : www.fo2fo2.mam9.com


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mahmoudsalmawy.ahlamontada.com
darklove
سلماوي ابن ناس
سلماوي ابن ناس
avatar

عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 12/11/2009
العمر : 23
الموقع : cairo

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الخميس نوفمبر 19, 2009 9:20 pm

جااااااااااامد اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NOOR
سلماوي لية مستقبل
سلماوي لية مستقبل
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الخميس نوفمبر 19, 2009 11:35 pm

thanx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ronyyyy
سلماوي مالي مركزة
سلماوي مالي مركزة
avatar

عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 23
الموقع : cairo

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الجمعة نوفمبر 20, 2009 8:00 am

موضوع تحفه
شكرا يا نورهان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NOOR
سلماوي لية مستقبل
سلماوي لية مستقبل
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الجمعة نوفمبر 20, 2009 11:01 am

al3afw ya rony
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cristiano ronaldo abdo
صاحب بيت
صاحب بيت
avatar

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : زفت

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 3:53 pm

حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NOOR
سلماوي لية مستقبل
سلماوي لية مستقبل
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الأربعاء فبراير 10, 2010 11:22 pm

thnxxx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة لربها
سلماوي معروف
سلماوي معروف
avatar

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 25
الموقع : القاهرة

مُساهمةموضوع: رد: فلسفة المصائب (شكسبير)   الخميس فبراير 11, 2010 1:12 pm

بجد بجد
موضوع حلو أوي
شكرا لكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسفة المصائب (شكسبير)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سلمان الفارسى :: المنتدي العام :: القسم العام-
انتقل الى: